صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: اثباتات لاهوت ( الوهية ) الرب يسوع المسيح

  1. #1

    icon21 اثباتات لاهوت ( الوهية ) الرب يسوع المسيح

    اثباتات لاهوت ( الوهية ) الرب يسوع المسيح (ابن الله ) حسب ما ورد في الانجيل المقدس
    كثيرا ما يتحدانا بعض الاخوة المسلمين , على ان المسيح لم يقل عن نفسه انه الله ولا حتى في الانجيل , هذا التحدي الذي يطلقه أحبتنا الاسلام عن جهل في معرفة الكتاب المقدس , ويقصدون من ذلك اثبات ان المسيح هو عبارة عن نبي عادي مثل باقي الانبياء . . لكن الحقيقة التي يمكن ان نكتشفها , من العديد من المصادر الموثوقة تاريخيا و المخطوطات الاثرية , و من الكتب المقدسة السماوية , ومن خلال اختباراتنا الشخصية , هي ان المسيح بالحقيقة هو الله الظاهر بالجسد من أجل فداء و خلاص البشرية من خطاياهم و من اجل منح من يؤمن منهم الحياة الابدية . وسنورد بعض الآيات من العهد الجديد التي تؤكد اعلان المسيح عن ذاته بأنه الله المتجسد .
    اولاّ : - تصريحاته
    1 – السلطان : (( دفع اليّ كل سلطان في السماء و على الارض / متى 28 : 18 / )) .
    2 – وحدته مع الآب : (( قال له يسوع انا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس . الذي رآني فقد رأى الآب . / يوحنا 14: 9 / )) .
    – (( انا والآب واحد / يوحنا 10 : 30 / ))
    - (( الآب فيّ و انا فيه / يوحنا 10 : 38 / ))
    3 – أزليته : (( قبل لن يكون ابراهيم انا كائن . يوحنا 8 :58 / )) وهذا الاعلان هو أخطر ما صرح به المسيح , لان الكلمة (( انا كائن )) هي ذات اللفظة التي عبر الله الآب عن نفسه بها لموسى (خروج 3 : 14 ) وهذا الاعلان يفيد بأن المسيح يعلن عن شخصه انه ذات الاله القديم الذي ظهر لموسى في العليقة على جبل حوريب .
    -أيضا قال المسيح للرسول يوحنا لما ظهر له في جزيرة بطمس : (( أنا هو الألف و الياء البداية و النهاية يقول الرب الكائن و الذي كان و الذي ياتي القادر على كل شيئ . رؤيا 1 : 8 / )) , هو الالف و الياء وهما الحرفان الاول و الاخير من حروف الهجاء وهما في الاصل اليوناني (( الفا و اوميغا )) و هما يعبران عن أزلية المسيح . و عبارة البداية و النهاية : تعبر عن أزليته و خلوده .
    4 - الله الآب يتكلم في المسيح : قال له المجد : (( الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي , لكن الآب الحال فيّ هو يعمل الاعمال /يوحنا 14 : 10 / )) .
    5- وجوده في السماء و على الارض بنفس اللحظة : في حديثه مع الرئيس اليهودي نيقوديموس قال المسيح : (( وليس أحد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء , ابن الانسان الذي هو في السماء /يوحنا 3 : 13 /)) .
    6- هو ديان الاحياء و الاموات : (( ومتى جاء ابن الانسان في مجده و جميع الملائكة القديسين معه , فحينئذ يجلس على كرسي مجده, و يجتمع أمامه جميع الشعوب , فيميز بعضهم من بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء . فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار , ثم يقول الملك للذين عن يمينه : تعالوا يا مباركي ابي , رثوا الملكوت المعدّ لكم منذ يأسيس العالم . ثم يقول أيضا للذين عن اليسار : اذهبوا عني يا ملاعين الى النار الابدية المعدة لابليس و ملائكته . / متى 25 : 31 – 34 , 41 / )) .
    7- جلوسه عن يمين القوة : في اثناء محاكمة المسيح امام رئيس الكهنة قيافا , سأله ها الرئيس : (( أستحلفك بالله الحي ان تقول لنا : هل انت المسيح ابن الله ؟ قال له يسوع : أنت قلت . وأيضا أقول لكم من الآن تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة و آتيا على سحاب السماء . متى / 26 : 63 – 64 / )) .
    فبهذا التصريح يبيّن المسيح أنه ديان الجميع العادل , وانه سيأتي مع ملائكته بمجده , و تكون دينونته قاطعة و نهائية .
    8- حضوره في كل مكان و زمان : قال لتلاميذه : (( لأنه حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي فهناك أكون في وسطهم . / متى 18 : 20 / )) .
    – (( وها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر . متى 28 : 20 / )) .
    9-هو واضع الناموس و مكمله : قال له المجد : (( قد سمعتم انه قيل للقدماء : لاتقتل . واما انا فأقول لكم : ان كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم . سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن . واما انا فأقول لكم : ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زبى بها في قلبه . سمعتم انه قيل عين بعين و سن بسن . و اما انا فأقول لكم لا تقاوموا الشر . سمعتم انه قيل تحب قريبك و تبغض عدوك . واما انا فأقول لكم : أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم أحسنوا الى مبغضيطم و صلّوا لاجل الذين يسيؤون اليكم . / متى 5 : 21 – 44 / )) .
    10 - له ذات الكرامة الالهية : لقد قال الرب يسوع لليهود : ((لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب . / يوحنا 5 :23 / )) .
    11 - انه مصدر الحياة الابدية و معطيها : (( الحق الحق أقول لكم : انهتأتي ساعة وهي الآن حين يسمع الاموات صوت ابن الله و السامعون يحيون . / يوحنا 5 : 25 / و / يوحنا 10: 27 – 28 / )) .
    12 - روح المسيح الانسانية ملكه و تحت سلطانه : (( ليس أحد يأخذها ( نفسي) مني بل أضعها انا من ذاتي . لي سلطان ان أضعها و لي سلطان أن آخذها أيضا . / يوحنا 10 : 18 / ))
    13 - قال المسيح أنه القيامة و الحياة : (( أنا هو القياومة و الحياة . من آمن بي و لو مات فسيحيا , وكل من كان حيا و آمن بي فلن يموت الى الابد . / يوحنا 11 : 25 – 26 / )) .

    ثانيا : - اسماء و أعمال الهية :
    1-الاول و الآخر : (( فلما رأيته سقطت عند رجليه كميّت , فوضع يده اليمنى علي ّ قائلا لي : لاتخف . انا هو الاول و الآخر . /رؤيا 1 : 17 / )) .
    -(( من فعل وصنع داعيا الاجيال من البدء ؟ انا الرب الاول , ومع الآخرين انا هو / اشعيا 41 : 4 / )) .
    2-القدوس البار : (( و لكن انتم انكرتم القدوس البار و طلبتم ان يوهب لكم رجل قاتل / أعمال الرسل 3 : 14 / )) .
    3- الرب : (( لاتخافوا . فها انا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب . انه ولد لكم في مدينة داود مخلّص هو المسيح الرب / لوقا 2 : 10 – 11 / )) .
    4-رب الكل : (( الكلمة التي أرساها الى بني اسرائيل يبشر بالسلام بيسوع المسيح . هذا هو رب الكل . / أعمال 10 : 36 / )) .
    5- رب الجنود : (( من هو هذا ملك المجد ؟ الرب القدير الجبار . الرب الجبار في القتال . هذا ملك المجد . رب الجنود هو ملك
    المجد . / مزمور 24 : 8 – 10 / )) .
    6-الله : (( واما عن الابن : كرسيّك يا الله الى دهر الدهور . قضيب استقامة قضيب ملكك . / عبرانيين 1 : 8 / )) .
    7-الله معنا : (( هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل , الذي تفسيره الله معنا / متى 1 : 23 /)) .
    8- الله العظيم : (( منتظرين الرجاء المبارك و ظهور مجد الله العظيم و مخلصنا يسوع المسيح . تيطس / 2 : 13 / )) .
    9-بهاء مجد الله و رسم جوهره : (( كلمنا في هذه الايام الاخيرة في ابنه , الذي جعله وارثا لكل شيئ , الذي به أيضا عمل العالمين , الذي و هو بهاء مجده و رسم جوهره و حامل كل الاشياء بكلمة قدرته . / عبرانيين 1 : 2 – 3 / )) .
    10-عالم باسرار القلوب : (( فشعر يسوع بافكارهم و قال لهم : ماذا تفكرون في قلوبكم ؟ . / لوقا 5 : 22 / )) .
    -(( لكن يسوع لم يأتمنهم على نفسه لانه كان يعرف الجميع . ولانه لم يكن محتاجا ان يشهد أحد عن الانسان , لانه علم ما كان في الانسان . / يوحنا 2 : 24 – 25 /)) .
    11-له سلطان على عناصر الطبيعة : (( فقال لهم : ما بالكم خائفين يا قليلي الايمان ؟ ثم قام وانتهر الرياح و البحر فصار هدوء عظيم . / متى 8 : 26 – 27 / )) .
    12-له سلطان على الشياطين : (( ولما صار المساء قدموا اليه مجانين كثيرين . فأخرج الارواح بكلمة و جميع المرضى شفاهم . /متى 8 : 16 / )) .
    13- له سلطان على الموت: (( ثم تقدم و لمس النعش فوقف الحاملون . فقال : ايها الشاب , لك أقول قم ! فجلس الميت و ابتدأ يتكلم , فدفعه الى أمه . / لوقا : 7 : 14 – 15 / )) .
    14-عالم بكل شيئ : (( الآن نعلم انك عالم بكل شيئ ولست تحتاج ان يسألك أحد . لهذا نؤمن انك من الله خرجت . / يوحنا 16 : 30 / )) .
    15 - صورة الله : (( الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله . / فيليبي 2 : 5- 6 / )) .

    ثالثا : - وظائف الهية :
    توجد الكثير من الوظائف الالهية التي قام بها المسيح بارادته و مشيئته و قوّته و قدرته , وهي اكبر دليل على أوهية المسيح :
    1-الخلق : (( وأنت يارب في البدء أسست الارض , و السموات هي عمل يديك . / عبرانيين 1 :10 / )) .
    2- الحفظ : (( وهو بهاء مجده و رسم جوهره و حامل كل الشياء بكلمة قدرته , بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي . / عبرانيين 1 : 3 / )) .
    3-غفران الخطايا : (( فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج : يا بنيّ مغفورة لك خطاياك ! و كان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم , لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف ؟ من يقدر ان يغفر الخطايا الا الله وحده ؟ فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في أنفسهم . فقال لهم : لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم ؟ ايّما ايسر : ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك , ام ان يقال قم و احمل سريرك و امش ؟ ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا . قال للمفلوج : لك اقول قم و احمل سريرك واذهب الى بيتك . / مرقس 2 : 5 – 11 / )) .
    4- اقامة الاموات : (( وهذه مشيئة الآب الذي ارسلني , .... لايقدر احد ان يقبل اليّ ان لم يجتذبه الآب الذي ارسلني و انا أقيمه في اليوم الاخير . / يوحنا 6 : 39 – 44 / )) .
    -اقامة لعاذر الذي من بيت عنيا والذي كان ميتا منذ اربعة ايام و كان جسده قد تحلل // يوحنا 11 : 1 – 44 // .
    -اقامة ابنة يايرس : // متى 9 : 23 – 26 // .
    -اقامة ابن ارملة نايين : // لوقا 7 : 11 – 17 // .
    5- تغيير الاجساد : (( والذي سيغير شكل جسد تواضعنا ليكون على صورة مجده بحسب عمل استطاعته ان يخضع لنفسه كل شيئ . /فيليبي 3 : 21 / )) .
    6-حكم الدينونة : (( انا اناشدك اذاّ امام الله و الرب يسوع المسيح العتيد ان يدين الاحياء و الاموات عند ظهور ملكوته . / 2 تيموثاوس 4 : 1 / )) .
    7-اعطاء الحياة الابدية : (( خرافي تسمع صوتي , وانا أعرفها فتتبعني . وانا أعطيها حياة أبدية , ولن تهلك الى الابد , و لا يخطفها أحد من يدي . / يوحنا 10 : 27 – 28 / )) .
    8-قال المسيح أنه يستجيب الدعاء : (( و مهما سألتم باسمي فذلك أفعله ليتمجد الآب بالابن . ان سألتم شيئا باسمي فاني أفعله . / يوحنا 14 : 13 – 14 / )) .
    قال المسيح انه هو معطي الروح القدس : (( خير لكم ان انطلق لانه ان لم انطلق لا يأتيكم المعزي و لكن ان ذهبت ارسله لكم . / يوحنا 16 : 7 / )) .
    9-قال المسيح ان كل ما للآب هو له : (( كل ما للآب هو لي . / يوحنا 16 : 15 / )) .
    – و مرة ثانية قال في صلاته الى ابيه : (( كل ما هو لي فهو لك و ما هو لك فهو لي . / يوحنا 17 : 10 / )) .
    10-قال المسيح انه صاحب المجد الازلي : (( و الآن مجّدني انت أيها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم . / يوحنا 17 : 5 / )) .
    11-قال المسيح انه هو الذي يرسل الانبياء : (( لذلك ها ان أرسل اليكم أنبياء و حكماء و كتبة فمنهم تقتلون و تصلبون و منهم تجلدون في مجامعكم و تطردون من مدينة الى مدينة . متى : 23 – 34 / )) .
    ملاحظة : يوجد الكثير من الاقوال و الصفات و الو ظائف الالهية الاخرى والتي قالها المسيح عن نفسه ولا نستطيع ذكرها هنا بسبب كثرتها .
    رابعا : - شهادة الانبياء الموحى لهم : امتدت النصوص الكتابية العديدة من اول التاريخ حتى آخر أسفار العهد القديم , وذلك خلال اربعة آلاف سنة . و لا يمكن ان يتهم المسيحيون باصطناع هذه النصوص , لانها كتبت في سجلات الوحي قبل المسيحية . وقد كتب آخرها قبل تجسد المسيح بما يقرب من 400 سنة . وهي تقول ان شخصا الهيا سيأتي من السماء لابسا الطبيعة البشرية ليكون مخلّصا للعالم . ويوجد الكثير من هذه النبوات لانستطيع ذكرها الآن لضيق الوقت
    خامسا : - شهادة الرسل : ان شهادة الرسل الذين درسوا الديانة اليهودية , التي تعلم بالتوحيد , ذات أهمية كبرى . وقد جاءت شهادتهم عن طريق الاثر القوي الفعال الذي انطبع في عقولهم و قلوبهم و ضمائرهم , من حياة يسوع الفائقة الطبيعة , و تعاليمه السماوية و أعماله العجيبة , حتى آمنوا بالوهيته . وهناك الكثير و الكثير من الآيات التي قيلت من قبل الرسل و التلاميذ عن سيدهم ولانستطيع ذكرها هنا لضيق الوقت أيضا .
    على هذه الصخرة أبني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها

  2. #2


    تاريخ التسجيل
    08-02-2006
    المشاركات
    4,950
    Thanks
    263
    Thanked 195 Times in 167 Posts
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    مثبت للأهمية
    الرب يباركك
    " و هو مات لأجل الجميع كي يعيش الأحياء فيما بعد لا لأنفسهم بل للّذي مات لأجلهم و قام "2 كورنثوس5 "

  3. #3

    افتراضي

    السلام عليكم
    انا مسلم ولكن شفت المنتدى تبعكم وانا بعمل سيرش على الجوجل من خلال الانترنت وحكيت اسجل فيه لانو بصراحة انا الي اصدقاء كثير نصارى وحابب اعرف شو دينهم بحكي على اساس بتعرفو الواحد يراعي شعور الناس لانو صدقا ما بعرف اشي عن دينهم و ما بحب اسئل ما بدي يفهموني غلط وان شاء الله بستفيد من المنتدى




  4. #4

    افتراضي

    اهلا و مرحبا بك اخي adel_greeneyes
    نقبلك بمحبة المسيح معنا اخ و عزيز وليبارك الرب و جودك معنا لتختبر نعمته الغنية و محبته الفائقة
    نرحب بكل اسئلتك و استفسارات بغرض المعرفة و البحث عن الحق
    المسيح قام بالحقيقة قام
    http://www.gospel-christ.com/vb/

  5. #5

    افتراضي

    أهلا و سهلا بك صديق المسيحيين المحترمadel_greeneyes ونحن نشكر الله لاجل لطافتك واحاسيسك المباركة تجاه أصدقائك المسيحيين . بداية نرجو منك قراءة الموضوع السابق مرة جديدة بالاضافة الى قراءة هذه المواضيع :
    http://www.jn-ch.info/vb/showthread.php?t=13835

    والموضوع التالي :
    صديق المنتدى الجديد : الكثيرمن الناس يستطيعوا ان يختاروا / لحياتهم اليومية الفانية/ الامور الافضل ( من اكل و شرب و لباس و سكن ودراسة و... الخ ) وهم يختاروا الامر الافضل و الانسب و الذي يحل لهم مشاكلهم و يريحهم , فهذا يختار ذاك الطبيب لانه يشخّص المرض بشكل جيد و يوصف الدواء المناسب و يعالج المرض بشكل نهائي , ويدعوا الآخرين للذهاب الى ذاك الطبيب لانه اختبر صدق علاجه للامراض .
    ولكن للاسف الشديد , عندما يتعلق الامر بحياة الانسان الروحية / التي تحدد مصيره الابدي / فلا يعود يعرف ان يقيّم الانسب ولا ان يختار الافضل , لكنه ينقاد وبدون تفكير الى ما يورّثه له اهله والى مايغرسونه في فكره من تعاليم و مبادئ و افكار وعادات و تقاليد / قد تكون كلها خاطئة / واتهامات الغير بالكفر و الضلال والادعاء بانه هو واهله على الحق والصواب و الآخرين على الخطأ والضلال . واذا علمنا ان كل الطوائف والاديان تفعل ذلك لابنائها , الايتوجب على الانسان ان يتوقف برهة ويسأل نفسه وبدون تعصب مسبق وبدون أي تأثر بالافكار السابقة , اين الصح و اين الخطأ ؟ . هل انا واهلي على صواب والآخرين على ضلال , ام العكس ؟ . كيف أعرف الدين الصحيح ؟ . او أين هي الحياة الروحية الحقيقية التي يريدها الله مني ؟ .ماهي صفات الدين الصحيح ؟؟؟ .
    - وهنا اريد ان أتشارك معك ببعض صفات الدين الصحيح هذه الصفات هي حقيقية ولايختلف عليها أحد :
    اولا- الدين الصحيح هو الدين الذي يغيّر الانسان : من حياة الشرو الخطية والفساد و الضلال الى حياة القداسة و العفة و الطهارة و يمنحه القوة الحقيقية و الضرورية لكي يستطيع ان يعيش بالقداسة , هذا التغيير يكون بشكل عملي ينعكس على تصرفات و أقوال و أفعال المؤمن بشكل عام ويكون واضحا لكل الناس . فاذا ولد الانسان خاطي وعاش مدة معينة ضمن دين معين ولم يغيّر هذا الدين حياته فانه سيموت في خطاياه وسيكون مصيره نار جهنم , ولن يستفيد من هذا الدين الا الدينونة /العقاب / . فكما ان الطبيب الذي لايستطيع ان يعالج المرضى لايعد طبيب , كذلك الدين الذي لا يغيّر الانسان الخاطي الى انسان جديد ليس دينا . وهناك مثل يقول : // الدين الذي لايغيّرك غيّره // .
    ثانيا – الدين الصحيح هو الذي يحل كل مشاكل الانسان وهي :
    1-خطايا الانسان : جعلته منفصلا عن الله ومطرود من الجنة لان الله قدوس ولايرضى ان يسكن معه الانسان الخاطي وبالتالي عندما يموت هذا الانسان فان مصيره سيكون في نار جهنم .
    2-حكم الموت : / ان اجرة الخطية هي الموت / لذلك حكم الله على الانسان بالموت / نار جهنم/ بسبب عصيانه لوصايا ه .
    3-دخلت الخطية الى قلب وحياة وفكر الانسان : وبالتالي لايمكن لهذا الانسان ان يتصالح مع الله ولا ان يدخل الجنة ما لم يتطهر قلبه و فكره وحياته ويولد من جديد .
    -الرب يسوع المسيح هو الذي أوجد الحل لكل مشاكل الانسان بموته وسفك دمه على الصليب و قيامته من بين الاموات :
    1 – دم المسيح : يطهر كل من يؤمن به من كل خطاياه.وبالتالي لن يعود يفصلنا أي شيئ عن الله و سيكون لنا الحياة الابدية .
    2 – موت المسيح على الصليب : ليفدينا من الموت / نار جهنم / فهو مات ليعطي الحياة الابدية لكل من يؤمن به. // لانه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية // .
    3 – عندما تؤمن بالمسيح : فهو سوف يدخل الى قلبك و ذهنك و حياتك ويطهرها من كل شر و من كل خطية وسوف يقدس فكرك و ذهنك . وهنا يبدأ التغيير في حياة الانسان ليصبح حسب فكر الله و قصده و مشيئته .والرب يسوع المسيح يمنح كل من يؤمن به الروح القدس الذي يعطي القوة و القدرة لكل المؤمنين لكي ينتصروا على ابليس و كل الخطايا , ويعيشوا حياة البر و الطهارة و القداسة.
    صديقنا الحبيب : اني أدعوك الى ان تختبر أمر جديد و عظيم في حياتك ولم يكن قد سبق ان اختبرته . تعال الى يسوع وآمن به , وسيكشف المسيح عن عيونك لترى ما هو الافضل و الانسب لحياتك , ان آمنت فستختبر محبة الله العظيمة لك وحنانه وبركاته وفدائه و خلاصه و الاهم انك ستضمن الحياة الابدية . يتم هذا كله بالصلاة التالية :
    أيها الرب يسوع المسيح أعترف أمامك اني انسان خاطي , اني أندم وأتوب عن كل خطاياي , يا يسوع طهرني بدمك و واغفر آثامي وخلصني من كل خطاياي , ادخل الى قلبي غيّر حياتي و اجعلني ابنك , املأني بالروح القدس لكي أعبدك و أخدمك كل أيام حياتي باسم الرب يسوع المسيح آمين .
    على هذه الصخرة أبني كنيستي و ابواب الجحيم لن تقوى عليها

  6. #6
    الصورة الرمزية wilhelm
    تاريخ التسجيل
    04-11-2009
    الدولة
    Ich wohne in jaffa
    المشاركات
    209
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    افتراضي

    موضوع جميل وفي غاية الأهمية خصوصا أنه يحتوي أدلة دامغة
    وبالنسبة لردك على ضيفنا المسلم كان ردا واقعيا هو أن الإنسان للأسف لا يعترف إلا بدين أهله دون البحث عن الطريق الصحيح وهذا هو سبب مشكلتي الحالية لاأقول لإنكاري للتثليث بل لصعوبة فهمي له مع أني معترف به حاليا
    على كل حال شكرا لك ونتمنى المزيد

  7. #7

    الصورة الرمزية Adams
    تاريخ التسجيل
    10-03-2009
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    270
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post

    افتراضي

    موضوع قيم ومهم وفيه تعب..مشكور عليه
    "يوجد فراغ شكله الله في قلب كل إنسان، لا يمكن أن يملأه إلا الله نفسه"جون ويسلي

  8. #8

    افتراضي


    مرحبا اخي adel_greeneyes اتمنى تكون في كامل قواك العقليه ومشاركه جميله

    اتمنى من الله ان يهديكم ويوفقكم اخوااني الكراام
    تقبلوو مروري بينكم

  9. #9


    تاريخ التسجيل
    08-02-2006
    المشاركات
    4,950
    Thanks
    263
    Thanked 195 Times in 167 Posts
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    أهلا بك أخونا " أمنيتي رضى ربي " :لقد هدانا الله و نلنا المصالحة معه بربنا يسوع المسيح . فصرنا أولاده و أهل بيته . و زالت عنّا الدينونة و الهلاك . كل ذلك بفضل محبته و رحمته الكثيرة عندما آمنا بموته عنّا و قيامته المجيدة .فهل تمت هدايتك أيضا ؟ و صرت ابنا لله و وارثا في المسيح ؟ أم أنك عبد و غريب و منفصل عن الله و لا تعرف مصيرك الأبدي ؟تقبل محبتي في عدم فساد .الرب معك .
    " و هو مات لأجل الجميع كي يعيش الأحياء فيما بعد لا لأنفسهم بل للّذي مات لأجلهم و قام "2 كورنثوس5 "

  10. #10

    افتراضي

    مهم جدا جدا جدا
    واتمنى اني اشوف ردودكم

    اليكــــــــــــــــم الرابط
    تم الحذف من قبل الإدارةسي يووووو حبايب قلبي </p>

  11. #11

    افتراضي

    ليش اخويا الكريم حذفت الرااابط كنت اتمنى اشوف ايش ردكم عليا الله يهديك ياارب ويوفق الجميع

    سووري ياليت ترجع الراابط ونشوف راي الاعضاء فيه

  12. #12


    تاريخ التسجيل
    08-02-2006
    المشاركات
    4,950
    Thanks
    263
    Thanked 195 Times in 167 Posts
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    لا أخي . لن أعيد الرابط و سيتم حذف أي رابط تضعه سريعا . لأني لا أتوقع أنه سيكون سبب بركة أبدا . صلاتي للرب من أجلك كي لا تخيب من نعمته .الرب معك .
    " و هو مات لأجل الجميع كي يعيش الأحياء فيما بعد لا لأنفسهم بل للّذي مات لأجلهم و قام "2 كورنثوس5 "

  13. #13

    افتراضي

    <P>انا اسفه لو ازعجتكم بس كنت ابغى اتحاور معاكم بالعقل </P>
    <P>&nbsp;&nbsp; سوري والله يهديكم للحق انشاءالله </P>

  14. #14

    افتراضي

    <P>طيب ممكن تجاوبني اخي العزيز انت شفت الراابط ؟</P>
    <P>&nbsp;</P>
    <P>وايش رايك فيه ؟</P>
    <P>&nbsp;</P>
    <P>ودمت لنا بتمام الصحه والعافيه</P>

  15. #15


    تاريخ التسجيل
    08-02-2006
    المشاركات
    4,950
    Thanks
    263
    Thanked 195 Times in 167 Posts
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    نحن مستعدين للحوار و الإجابة عن كل سؤال يخص إيماننا المسيحي .فيرجى فتح أي موضوع تريده في منتدى المشورة الروحية و أهلا و سهلا بكم .
    " و هو مات لأجل الجميع كي يعيش الأحياء فيما بعد لا لأنفسهم بل للّذي مات لأجلهم و قام "2 كورنثوس5 "

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل صُلب المسيح حقاً؟
    بواسطة shady55 في المنتدى أسئلة لاهوتية و عقائدية
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 23-02-2012, 07:25 PM
  2. اختيار داوود
    بواسطة ليديا في المنتدى قسم الشخصيات الكتابية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-07-2009, 06:11 PM
  3. الكنيسة جسد المسيح/ واتشمان نى اون لاين عن موقع جمعيات خلاص النفوس
    بواسطة ناجح ناصح جيد في المنتدى منتدى الكتب و الدراسات و البحوث الكتابية المسيحية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-07-2009, 01:01 PM
  4. من هو المسيح
    بواسطة mazen777 في المنتدى أسئلة لاهوتية و عقائدية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-05-2009, 08:30 PM
  5. هل المسيح هو الله
    بواسطة mgboghos في المنتدى منتدى الكتب و الدراسات و البحوث الكتابية المسيحية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-05-2009, 03:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •